التحبير في علم التفسير

  • التحبير في علم التفسير
التحبير في علم التفسير
بطاقة تعريف: سيوطي، ابي الفضل
عنوان واسم المؤلف: التحبير في علم التفسير/ ابي الفضل جلال الدين عبد الرحمن ابي بكر السيوطي
تفاصيل المنشور: بيروت: دار الكتب العلميه، 1408ق=1988م=1367.
خصائص المظهر: 224ص.
حالة الاستماع: في انتظار الإدراج
رقم الببليوغرافيا الوطنية: 1125301
ص: 1

هذا الكتاب ...:
هوية الکتاب؛ اشارة؛ ترجمة المؤلف‌؛ التعريف بكتاب التحبير؛ التعريف بكتاب التحبير؛ مقدمة الكتاب‌؛ المقدّمة في حدود لا بدّ من معرفتها؛ النوع الأول و الثاني: المكّيّ و المدنيّ‌؛ النوع الثالث و الرابع: الحضري و السّفريّ‌؛ النّوع الخامس و السّادس: النّهاريّ و الليليّ‌؛ النّوع السّابع و الثّامن: الصّيفيّ و الشّتائي‌؛ النّوع التّاسع: الفراشيّ‌؛ النّوع العاشر: النّومي‌؛ النوع الحادي عشر: أسباب النّزول‌؛ النّوع الثّاني و الثّالث عشر: أول ما نزل و آخر ما نزل‌؛ النوع الرّابع عشر: ما عرف تاريخ نزوله عاما و شهرا و يوما و ساعة؛ النّوع الخامس عشر و السّادس عشر: ما أنزل فيه و لم ينزل على أحد قبل النّبيّ صلّى اللّه عليه و سلّم و ما أنزل منه على بعض الأنبياء؛ النوع السّابع عشر ما تكرّر نزوله‌؛ النوع الثامن عشر و التاسع عشر: ما نزل مفرّقا و ما نزل جمعا؛ النوع العشرون: كيفيّة النّزول‌؛ النّوع الحادي و الثّاني و الثّالث و العشرون: المتواتر و الآحاد و الشّاذّ؛ النّوع الرّابع و العشرون: قراءات النّبيّ صلّى اللّه عليه و سلّم‌؛ النوع الخامس و العشرون و السّادس و العشرون: الرّواة و الحفّاظ؛ النوع السّابع و العشرون: كيفيّة التحمّل‌؛ النّوع الثّامن و العشرون: العالي و النّازل‌؛ النّوع التّاسع و العشرون: المسلسل‌؛ النّوع الثّلاثون و الحادي و الثّلاثون: الابتداء و الوقف‌؛ النّوع الثّاني و الثّلاثون: الإمالة؛ النّوع الثّالث و الثّلاثون: المدّ؛ النّوع الرّابع و الثلاثون: تخفيف الهمز؛ النّوع الخامس و الثلاثون: الإدغام‌؛ النّوع السّادس و الثّلاثون و السّابع و الثّلاثون: الإخفاء و الإقلاب‌؛ النّوع الثّامن و الثلاثون: مخارج الحروف‌؛ النّوع التّاسع و الثّلاثون: الغريب‌؛ النّوع الأربعون: المعرّب‌؛ النّوع الحادي و الأربعون: المجاز؛ النّوع الثّاني و الأربعون: المشترك‌؛ النّوع الثّالث و الأربعون: المترادف‌؛ النّوع الرّابع و الأربعون و الخامس و الأربعون: المحكم و المتشابه‌؛ النّوع السّادس و الأربعون: المشكل‌؛ النّوع السّابع و الثّامن و الأربعون: المجمل و المبيّن‌؛ النّوع التّاسع و الأربعون: الاستعارة؛ النّوع الخمسون: التّشبيه‌؛ النّوع الحادي و الخمسون و الثاني و الخمسون: الكناية و التّعريض‌؛ النوع الثالث و الخمسون: العامّ الباقي على عمومه‌؛ النوع الرابع و الخمسون و الخامس و الخمسون: العامّ المخصوص و العامّ الذي أريد به الخصوص‌؛ النوع السادس و الخمسون و السابع و الخمسون: ما خص فيه الكتاب السّنّة و ما خصّت فيه السّنّة الكتاب‌؛ النّوع الثّامن و الخمسون: المؤوّل‌؛ النّوع التّاسع و الخمسون: المفهوم و المنطوق‌؛ النّوع السّتّون و الحادي و السّتّون: المطلق و المقيّد؛ النّوع الثّاني و السّتّون و الثّالث و السّتون: النّاسخ و المنسوخ‌؛ النّوع الرّابع و السّتّون: ما عمل به واحد فقط ثمّ نسخ‌؛ النّوع الخامس و السّتّون: ما كان واجبا على واحد فقط؛ النّوع السّادس و السّتّون و السّابع و السّتّون و الثّامن و السّتون: الإيجاز و الإطناب و المساواة؛ النّوع التّاسع و السّتّون: الأشباه‌؛ النّوع السّبعون و الحادي و السّبعون: الفصل و الوصل‌؛ النّوع الثّاني و السّبعون: القصر؛ النّوع الثّالث و السّبعون: الاحتباك‌؛ النّوع الرّابع و السّبعون: القول بالموجب‌؛ النّوع الخامس و السّبعون: المطابقة؛ النّوع السّادس و السّبعون: المناسبة؛ النّوع السّابع و السّبعون: المجانسة؛ النّوع الثّامن و السّبعون و التّاسع و السّبعون: التّورية و الاستخدام‌؛ النّوع الثّمانون: اللّفّ و النّشر؛ النّوع الحادي و الثّمانون: الالتفات‌؛ النّوع الثّاني و الثّمانون: الفواصل و الغايات‌؛ النّوع الثّالث و الرّابع و الخامس و الثّمانون: أفضل القرآن و فاضله و مفضوله‌؛ النّوع السّادس و الثّمانون: مفردات القرآن‌؛ النّوع السّابع و الثّمانون: الأمثال‌؛ النّوع الثّامن و الثّمانون و التّاسع و الثّمانون: آداب القارئ و المقرئ‌؛ النّوع التّسعون: آداب المفسّر؛ النّوع الحادي و التّسعون: من يقبل تفسيره و من يردّ؛ النّوع الثّاني و التّسعون: غرائب التّفسير؛ النّوع الثالث و التّسعون: معرفة المفسّرين‌؛ النّوع الرّابع و التّسعون: كتابة القرآن‌؛ النّوع الخامس و التّسعون: تسمية السّور؛ النّوع السّادس و التّسعون: ترتيب الآي و السّور؛ النّوع السّابع و التّسعون: الأسماء؛ النّوع الثّامن و التّسعون و التّاسع و التّسعون: الكنى و الألقاب‌؛ النّوع المائة: المبهمات‌؛ النّوع الحادي بعد المائة: أسماء من نزل فيهم القرآن‌؛ النوع الثاني بعد المائة: التاريخ‌؛ خاتمة في وفاة الملك الكريم جبريل النازل بالقرآن من عند الحيّ الذي لا يموت‌؛ فهرس کتاب التجبیر
Type
دیجیتالی
Type of content
Total Volume
1
Digital number
5710
National bibliography numbers
1125301
Cost View
رایگان
Year of publication
Book Version
3